اعادة اعلان انشاء طريق ( علي الغربي - جلات)
   |   
هيئة استثمار ميسان تشارك بالورشة التي نظمتها محافظة ميسان عن الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد
   |   
جولة ميدانية يجريها رئيس هيئة استثمار ميسان الى عدد من المشاريع الاستثمارية المنفذة في المحافظة
   |   
استمرار الاعمال بمشروع ( مجمع العزة الاستثماري السكني)
   |   
هيئة استثمار ميسان تشارك في الملتقى العراقي السياحي السنوي السابع
   |   
وفد من أستثمار الديوانية يزور هيئة استثمار ميسان
   |   
رئيس هيئة استثمار ميسان يشارك فعاليات معرض ميسان الدولي التاسع للطاقة والأعمار والاستثمار
   |   
اعادة اعلان انشاء طريق ( علي الغربي -جلات)
   |   
تقدم نسب الانجاز في مشروع مجمع العزة السكني الاستثماري
   |   
نائب رئيس هيئة أستثمار ميسان يشارك في إجتماعا لرؤساء هيئات الإستثمار
   |   

الاستثمارات العربية في الإعلام: تنافس أم تكامل



ويشارك في هذه الحلقة كل من الدكتور خالد الفرم، نائب رئيس تحرير جريدة عكاظ والمتخصص في الإعلام الجديد، وسامي رفول، مدير عام وشريك في المركز العربي للبحوث والدراسات الاستشارية (بارك)، وعلي جابر، عميد كلية محمد بن راشد للإعلام، ومحمد المزعل، نائب رئيس تحرير جريدة غلف نيوز الإماراتية والصادرة بالإنجليزية .

ومن أهم المحاور التي تم التطرق إليها ضمن الحلقة: ما هي أبعاد دخول مستثمرين أجانب للاستثمار في الإعلام العربي؟ وهل هي منافسة أم تقديم خدمة إعلامية جديدة قد تكوم مفيدة للإنسان العربي؟ وماذا عن الخدمة المقدمة من قبل المدن الإعلامية الحرة؟ وهل من مستقبل لهذه المناطق؟ وكيف أثرت الاستثمارات على الأداء المهني للإعلام العربي؟ وأين الاستثمار في تدريب الكوادر الإعلامية العربي؟

الجدير بالذكر أن برنامج "المنتدى" هو من إعداد المنتدى الاستراتيجي العربي – المنبر الفكري لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. ويقدمه الدكتور سليمان الهتلان، الرئيس التنفيذي للمنتدى الاستراتيجي العربي، ستبث الحلقة يوم الجمعة في تمام الساعة 10:30 مساءاً بتوقيت الإمارات (9:30 مساءاً بتوقيت السعودية)، والإعادة السبت في تمام الساعة 4:00 عصراً بتوقيت الإمارات (3:00 ظهراً بتوقيت السعودية).



حول مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

انطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بمبادرة شخصية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي خصص للمبادرة وقفاً قدره 37 مليار درهم (10 مليارات دولار). وجاء الإعلان عن تأسيسها في كلمة سموّه أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت - الأردن في أيار/مايو 2007. تسعى المؤسسة لتطوير القدرات المعرفية والبشرية في العالم العربي من خلال التركيز على ثلاثة قطاعات إستراتيجية هي الثقافة والمعرفة والتعليم، إضافة إلى دعم الأعمال الخاصة والتوظيف. وتشمل القيم الثلاث الرئيسية للمؤسسة: تنمية الموارد البشرية في المنطقة من خلال خلق قاعدة عريضة من الخبرات البشرية التي تتمتع بمعارف ومواهب واسعة، وتوفير المزيد من الفرص للأجيال الشابة للحصول على المعرفة وضمان مستقبل أفضل، وتشجيع المهارات القيادية في أوساط الجيل الشاب لتحسين مستوى ونوعية حياتهم.



حول المنتدى الاستراتيجي العربي

جاءت الانطلاقة الأولى للمنتدى الاستراتيجي العربي بدبي عام 2001 ترجمة عملية لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الهادفة إلى إيجاد منابر عربية قوية لمناقشة قضايا العالم العربي التنموية بجدية و شفافية. فالتنمية المرجوة في العالم العربي تحتاج إلى تأسيس مناخ ثقافي يشجع على الحوار و النقاش و طرح إشكالات المنطقة أمام المختصين من مثقفين و صناع قرار و معنيين بمشاريع التنمية في المنطقة. الميزة الكبرى لفعاليات المنتدى الاستراتيجي العربي أنها تتيح فرصة ثمينة لجمع النخب من صناع القرار و المثقفين العرب على منصة حوار واحدة. فواحدة من الإشكالات التي تعانيها الدول العربية تأتي في الفجوة بين صانع القرار السياسي و بين المثقف. و من هنا تزداد الحاجة لتأسيس مشاريع جادة للحوار الضروري بين النخب العربية بمختلف أطيافها للبحث في مشكلات التنمية و قضايا أخرى تواجه العالم العربي خاصة في ظل التغيرات الكبيرة و السريعة التي يشهدها العالم اليوم. و في ظل الأزمة المالية العالمية الراهنة و تعقيدات النمو الاقتصادي العالمي و استمرار القلاقل السياسية في المنطقة و التحديات التنموية الكبرى التي تواجه العالم العربي اليوم، خاصة و أن المستقبل القريب ينذر بمزيد من التحديات أمام العالم العربي، تزداد أهمية المنتدى الاستراتيجي العربي كمنبر أثبت جديته و أهميته للمنطقة كلها عبر فعالياته في السنوات القليلة الماضية. المنتدى اليوم يعمل تحت مظلة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مما يعني أن انطلاقته منذ أكتوبر 2009 ستكون أكثر تأثيراً لما تمتلكه المؤسسة الرائدة من مكانة هامة في نشر المعرفة على مستوى العالم العربي وفقا لرؤية سامية و مبادرة رائدة من قائد أكبر المشاريع التنموية في العالم العربي اليوم، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ

فاطمة الشويهي

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

هاتف: +971 4 4233 492

الهاتف المتحرك: 00971 50844 22 55

بريد إلكتروني:
Fatima.Shuwaihi_(at)_mbrfoundation.ae