رئيس هيئة أستثمار ميسان يستقبل عضو مجلس محافظة ميسان رئيس لجنة الأستثمار والتنمية الصناعية في مجلس المحافظة
   |   
رئيس هيئة استثمار ميسان يشارك وفد المحافظة خلال زيارتهم الى محافظة كربلاء لفتح أفاق التعاون المشترك في تنفيذ المشاريع الخدمية في المحافظة.
   |   
اعادة اعلان انشاء طريق ( علي الغربي - جلات)
   |   
هيئة استثمار ميسان تشارك بالورشة التي نظمتها محافظة ميسان عن الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد
   |   
جولة ميدانية يجريها رئيس هيئة استثمار ميسان الى عدد من المشاريع الاستثمارية المنفذة في المحافظة
   |   
استمرار الاعمال بمشروع ( مجمع العزة الاستثماري السكني)
   |   
هيئة استثمار ميسان تشارك في الملتقى العراقي السياحي السنوي السابع
   |   
وفد من أستثمار الديوانية يزور هيئة استثمار ميسان
   |   
رئيس هيئة استثمار ميسان يشارك فعاليات معرض ميسان الدولي التاسع للطاقة والأعمار والاستثمار
   |   
اعادة اعلان انشاء طريق ( علي الغربي -جلات)
   |   

هيئة استثمار ميسان تفتتح مؤتمرها الاستثماري الاول

اختتمت هيئة استثمار ميسان مؤتمرها الاستثماري الاول المنعقد في قاعة قصر المؤتمرات في مركز محافظة ميسان. وبحضور اعضاء مجلس محافظة ميسان ومدراء الدوائر في المحافظه وعدد من الشركات المحليه والعربيه والاجنبيه ومنظمات المجتمع المدني وافتتح المؤتمر السيد علي دواي لازم محافظ ميسان الذي اشاد بدور الاستثمار يالنهوض بالواقع الاقتصادي وبضرورة توجيه كافة الجهود الخيره لتحقيق الهدف المنشود ودعا لترك التجاذبات السياسيه عن عمل الهيئه وترك الخلافات جانبا خدمة للصالح العام.

 

من جانبه دعا ممثل رئيس مجلس محافظة ميسان  السيد وائل الشرع دعا الى العمل من اجل انجاح العملية الاستثماريه في المحافظه  وتقديم كافة التسهيلات امام الشركات الاستثماريه التي ترغب في العمل في المحافظه

 

رئيس هيئة استثمار ميسان السيد يوسف الساري اشاد بكلمته بالدور الذي تمارسه هيئة استثمار ميسان من اجل النهوض بالواقع الاستثماري للمحافظه للوصول الى مستوى الطموح وخصوصا ان محافظة ميسان غنيه بالموارد الطبيعيه والزراعيه وبغض النظر عن الاستقرار الامني مما يوفر بيئه خصبه للاستثمار.

 

بالاضافه الى ذلك تم التطرق في المؤتمر الى عدد من المحاور المهمه في الاستثمار وتناول الباحثون اهميه السياحه في منطقة الاهوار وكذلك محور الية جذب رؤوس الاموال وتهيئة البيئه الاستثماريه .

 

ومحور المياه الجوفيه واستغلالها في المشاريع الاستثماريه

 

وقدمت الشركات الاستثماريه عرضا توضيحيا لمشاريعها الممنوحه اجازة استثماريه في قطاعات السكن والسياحه وتم الاعلان عن وضع حجر الاساس لمشروع (المناره )التابع لشركة المراد اللبنانيه .

 

وفي نهاية المؤتمر خرج المؤتمرون بعدد من التوصيات وهي

 

-         ضرورة عقد اجتماعات دوريه برعاية السيد محافظ ميسان المحترم مع الدوائر القطاعيه ذات العلاقه

 

-         تفعيل الخارطه الاستثماريه مع الدوائر المالكه للاراضي .

 

-         تشكيل لجنه من قبل السيد المحافظ المحترم لغرض المصادقه على المشاريع السكنيه واقتراح التشريعات والتعليمات القانونيه  التي من شاءنها خلق بيئه قانونيه مناسبه للنشاط الاستثماري

 

-         تفعيل دور المندوبين الممثلين لدوائرهم في هيئة الاستثمار على ان يكون المندوبين اصحاب القرار ومن ذوي الخبره والاختصاص